|

شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي

لقد حظيت عملية تطوير التعليم باهتمام كبير في معظم دول العالم, وكان من اهم ادوات هذا التطوير هو تطبيق معايير الجودة باعتبارها احدى الركائز الأساسية لنموذج الإدارة الناجحة والتي ظهرت لمواكبة ما يحدث من تطورات على المستويين المحلي والعالمي.

تسعى شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي وبدعم مباشر من عمادة الكلية الى جعل  كلية الزراعة – جامعة سامراء ( كلية ريادية منتجة معرفياً وتتنافس محليا وعالميا).

ويتم ذلك بتطبيق نظام ضمان الجودة التعليمية في كافة فعاليات الكلية التعليمية والبحثية والحصول على التميز في هذا المجال .

وتحقيق رسالة الكلية في اعتماد المعايير الاكاديمية العالمية فيما يخص جودة التعليم والأداء العلمي والبحثي والإداري . إضافة الى انشاء قاعدة بيانات كاملة للكلية, وأعداد ومتابعة تقارير توصيف البرامج الاكاديمية والمقررات للمرحلة الجامعية الاولية وكذلك التقارير الخاصة بالمقررات والبرامج في بداية كل عام دراسي والتقارير السنوية للكلية. ونشر ثقافة التقييم الذاتي في الكلية وتوطيد العلاقة بين الجامعة والمجتمع والتعاون مع مؤسسات ضمان الجودة والاعتماد المحلية والدولية .

اما هيكلية شعبة ضمان الجودة وتقويم الأداء الجامعي

فتتكون  الشعبة من خمس وحدات هي:

وحدة ضمان الجودة ووحدة تقويم الأداء الجامعي ووحدة جودة المختبرات التعليمية ووحدة الصحة والسلامة المهنية والمحافظة على البيئة ووحدة التدريب والدعم الفني.

• مدير الشعبة  السيد مهند نعمة جبوري البلداوي.

• يرتبط مدير الشعبة بعميد الكلية مباشرة.

• يقوم مدير الشعبة بالأشراف المباشر على جميع المهام المذكورة وتقسيم العمل بين منتسبي الشعبة لضمان السرعة والدقة في أنجاز العمل.

Similar Posts